جديدنا
بنت الطوارق: أهلا وسهلا بكم بنت الطوارق: يرحب موقع بنت الطوارق بجميع الزوار...ونعلن رغبتنا في مشاركاتكم ونصائحكم ... بنت الطوارق: المسؤولية هي مسؤولية جماعية لا فردية .

السبت، 27 ديسمبر 2008

ما هو دور المناطق الجوار في قضية الطوارق ؟؟؟؟

ماهو ذالك الدورالذي قامت به تلك الدول حيال الطوارق وما هو الجزاء الذي تلقوه مقابل مواقفهم المشرفة في حماية المنطقة من الاحتلال الاجنبي؟
للاسف هذا هو المقابل و هو سياسة التعاون مع حكومتي مالي والنيجير ضد زعماء ونشطاء الطوارق باعتقالهم وتسليمهم لتلك الحكومتين للزج بهم الي اعماق السجون ليتم القضاء عليهم وحفظ ماء وجوه الثوار بالتظاهر بالمساهمة في حفظ السلام بتنصيب نفسها كوسيط بين الثوار وتلك الحكومتين حرصا علي تثبيت الامن والسلام في المنطقة ولا تلبث الغيوم ان تنقشع عما يسمي بالفخ السياسي الممارس .
اما في مالي والنيجير فيتمثل دورهما في الحملات الابادية والاعتقالات الجماعية وسياسة القتل البطيء بالتجويع والتجهيل ما تمخضت عنه ثورتا ( ازواد وايير ) .وقد زاد من مرارة الوضع اعتبارهم من قبل بعض السكان "السنغاي" في مالي والنيجر مجرد دخلاء عليهم العودة إلى مواطنهم الأصلية في منطقة المغرب. وقد أنشأت مجموعة عنصرية في مالي جبهة تسمي نفسها "غندغوي" (أهل الأرض) في التسعينات، ساهمت بشكل فعال في إبادة السكان من ذوي البشرة البيضاء وتهجيرهم، مطالبة بإعادتهم إلى بلدانهم الأصلية.

0 التعليقات:

  © Blogger templates Psi by Ourblogtemplates.com 2008

Back to TOP